الخميس, 16 تموز/يوليو 2020

A+ R A-

أخبار وانشطة المؤسسة

قسم ( J)بالمنطقة ( 104) في مؤسسة التوستماستر العالمية يكرم نادي مواهب بمناسبة تحقيقه نادي التميز

  • نشر بتاريخ: الإثنين، 22 حزيران/يونيو 2020 13:40
  • الزيارات: 59

 

احتفل قسم ( J)بالمنطقة ( 104) في مؤسسة التوستماستر العالمية بنادي مواهب للتوستماستر بحضرموت ـ بالمكلا مساء يوم الاحد عبر تطبيق (( zoom وذلك بعد تحقيق نادي مواهب (نادي التميز) من خلال تحقيقه عدد من المشاريع للأعضاء
حيث بدء اللقاء بكلمة رئيس القسم التوستماستر حسين الخبراني رحب فيها بالضيوف واكد على حرص القسم في تشجيع مثل هذه الانجازات معرباً عن سعادته بما حققه نادي مواهب من انجازات منذو فترة نشأته
بعدها قدم التوستماستر عريف مميز أحمد الحارثي شرح مختصر عن مؤسسة التوستماستر العالمية تم تحدث عريف مميز أحمد عسيري عن برامج القيادات الشابة وبرنامج صناعة الخطابة وهي احد برامج التوستماستر
كما القاء رئيس نادي مواهب التوستماستر عبدالله ديان كلمة شكر فيها الاخوة في القسم على تنظيم هذه الاحتفالية احتفاءً بنادي مواهب على تحقيقه نادي المتميز كما اشاد بدور الهيئة الادارية للنادي وكل الاعضاء على تحقيقهم هذا الانجاز
في نهاية الاحتفالية تم تكريم أعضاء النادي والمساهمين في نجاح النادي وتحقيقه هذا الانجاز
الجديد بالذكر أن مؤسسة مواهب أسست نادي مواهب للتوستماستر منذو حوالي سنتين ويأتي هذا تحقيقاً لرسالة المؤسسة في اكتشاف الموهوبين قيادياً وتأهيلهم التأهيل الأمثل .
حضر الاحتفالية المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الاستاذ عبداللاه بن عثمان
ومدير البرامج بمؤسسة العون محمد الصبان
والدكتور عبدالله بانخر عضو مجلس أمناء مؤسسة حضرموت
ورئيس مؤسسة مواهب م .أبراهيم بامسعود
ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مواهب أ. أحمد باحصين
والدكتور : حسين باربود عضو مجلس أمناء مواهب وعدد من الضيوف والشخصيات من داخل الوطن وخارجه .

مؤسسة مواهب تزور عدد من مكاتب المنظمات الدولية بالمحافظة.

  • نشر بتاريخ: الأربعاء، 04 كانون1/ديسمبر 2019 04:44
  • الزيارات: 330

زار صباح اليوم الأستاذ عبدالله جمعان ديان المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب عدد من مكاتب المنظمات الدولية  بحضرموت

حيث التقى خلال زيارته  بالدكتورة فوزية  غرامة مديره منظمة اليونيسف للطفولة

كما أطلعها ديان على اهم أهداف وبرامج وأنشطة المؤسسة ومشاريعها في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين وابرز التدخلات  التي تعمل عليها المؤسسة .

من جانبها باركت الدكتورة فوزية هذه الزيارة معربة عن سعادتها بوجود مثل هذا المؤسسات التخصصية  التي تهتم بهذا الشريحة المهمة في المجتمع  كما تطرقت الى مجالات عمل المنظمة المختلفة واوجه التدخلات المستقبلية مع المؤسسة .

هذا وشملت الزيارة الأستاذ نيازي عمر بن سلمان ضابط العمليات الإنسانية بمنظمة الأوتشا بالمكلا بمكتبه حيث أعطى الاستاذ عبدالله ديان  فكرة مختصرة عن ما تقوم به المؤسسة من أعمال وأنشطة وبرامج في مجال رعاية واكتشاف الموهوبين،

كما تطرق ديان الى الانجازات التي حققتها المؤسسة واستمع من بن سلمان الى فرص المنح المتاحة لدعم مثل هذا البرامج من منظمات دولية مختلفة .
تأتي هذه الزيارات ضمن برنامج الزيارات التي تنفذها المؤسسة بهدف بحث فرص التعاون والمنح المشترك بين المؤسسة والمنظمات الدولية

معهد حضرموت للموهوبين يدشن برنامج رواد المستقبل 5

  • نشر بتاريخ: الثلاثاء، 25 حزيران/يونيو 2019 06:43
  • الزيارات: 540


دُشن صباح السبت الموافق 2019/6/22م بمعهد حضرموت للموهوبين التابع لمؤسسة مواهب برنامج روّاد المستقبل في نسخته الخامسة حيث بدأ بدورة في ريادة الأعمال قدمها المدرب أحمد محفوظ باحصين كما يحتوي البرنامج على مجموعة من المجالات منها: مهارات الحياة الجامعية و التأهيل القيادي و مهارات التعلم الذاتي ، والبحث الالكتروني ، ومهارات التفكير . وأنشطة ترفيهية متنوعة .
يستهدف هذا البرنامج خريجي الثانوية العامة للأعوام 2016-2018م ويستمر البرنامج لمدة 15 يوم .

مؤسسة مواهب تختتم برنامج غراس في نسخته الاولى

  • نشر بتاريخ: السبت، 23 آذار/مارس 2019 18:19
  • الزيارات: 592


اختتمت مؤسسة مواهب بمحافظة حضرموت – المكلا برنامج غراس النسخة الأولى لعام 2018م بحفل خطابي وتكريمي بقاعة رباط بحر النور بفوة.
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم قدمت فرقة غراس أنشودة ترحيبية من أداء الطلاب المشاركين في البرنامج؛ بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب أ. عبدالله جمعان ديان تحدث فيها عن أهداف البرنامج ومراحله المختلفة مشيراً إلى أن أبنائنا وشبابنا بحاجة ماسة إلى مثل هذه البرامج الهادفة في ظل المتغيرات والتحديات الفكرية والتقنية التي تواجه الأسر والمجتمعات؛ حيث تعتبر مثل هذه البرامج محاضن آمنة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب من خلال البرامج المتنوعة التي شملها البرنامج؛ وفي ختام كلمته شكر مؤسسة صلة للتنمية على رعايتها ودعمها للبرنامج.
كما تم استعراض نماذج طلابية في مجالي: الإلقاء والذاكرة الخارقة؛ وقصيدة شعرية . كما تم عرض ريبورتاج عن الأنشطة والفعاليات المصاحبة للبرنامج.
و ألقى الدكتور/ خالد عمر باوزير كلمة  أولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج شكر فيها القائمين على برنامج غراس لما بذلوه من جهود في سبيل انجاح البرنامج بما اسهم في رفد الأبناء بمختلف المعارف والمهارات التنموية والتعليمية والتربوية، متمنياً أن يستمر البرنامج في نسخته الثانية وأن يشمل الطالبات حتى ينلن من المهارات التي ترتقي بهن فكرياً وتعليمياً؛ شاكرا  في ختام كلمته مؤسسة صلة على دعمها للبرنامج ومؤسسة مواهب الجهة المنفذة للبرنامج.
 كما قدم طلاب البرنامج مسرحية بعنوان: "تعليمي مستقبلي" أوضحت في ثناياها أهمية العلم ودوره في بناء مستقبل مشرق لأبنائنا ولأمتنا.
وللمؤسسة المانحة كلمة ألقاها المدير التنفيذي لمؤسسة صلة أ. علي حسن باشماخ شكر في مستهلها مؤسسة مواهب على تنفيذها للبرنامج داعياً أولياء الأمور والآباء الى الحرص على مثل هذه البرامج التي تعزز دور الأسرة التربوي والفكري تجاه أبنائهم.
وأوضح  باشماخ أن هذا البرنامج أتى إيمانا من مؤسسة صلة بدورها تجاه فلذات أكبادنا بشكل خاص  بما يسهم في تنميتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تجعل منهم نافعين لأنفسهم ومجتمعاتهم، كما دعا مؤسسة مواهب الى تطوير البرنامج والتقييم الحقيقي للآثار والمخرجات التي هدف اليها البرنامج.
واختتم الحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج وكذا المدربين والمنسقين.
الجدير بالذكر أن مؤسسة مواهب تعتبر المؤسسة المتخصصة بمجال رعاية وتأهيل الموهوبين من خلال كوادرها المتخصصة ومعهد حضرموت للموهوبين.