الجمعة, 15 تشرين2/نوفمبر 2019

A+ R A-

مؤسسة مواهب تختتم برنامج غراس في نسخته الاولى

  • نشر بتاريخ: السبت، 23 آذار/مارس 2019 18:19
  • الزيارات: 191


اختتمت مؤسسة مواهب بمحافظة حضرموت – المكلا برنامج غراس النسخة الأولى لعام 2018م بحفل خطابي وتكريمي بقاعة رباط بحر النور بفوة.
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم قدمت فرقة غراس أنشودة ترحيبية من أداء الطلاب المشاركين في البرنامج؛ بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب أ. عبدالله جمعان ديان تحدث فيها عن أهداف البرنامج ومراحله المختلفة مشيراً إلى أن أبنائنا وشبابنا بحاجة ماسة إلى مثل هذه البرامج الهادفة في ظل المتغيرات والتحديات الفكرية والتقنية التي تواجه الأسر والمجتمعات؛ حيث تعتبر مثل هذه البرامج محاضن آمنة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب من خلال البرامج المتنوعة التي شملها البرنامج؛ وفي ختام كلمته شكر مؤسسة صلة للتنمية على رعايتها ودعمها للبرنامج.
كما تم استعراض نماذج طلابية في مجالي: الإلقاء والذاكرة الخارقة؛ وقصيدة شعرية . كما تم عرض ريبورتاج عن الأنشطة والفعاليات المصاحبة للبرنامج.
و ألقى الدكتور/ خالد عمر باوزير كلمة  أولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج شكر فيها القائمين على برنامج غراس لما بذلوه من جهود في سبيل انجاح البرنامج بما اسهم في رفد الأبناء بمختلف المعارف والمهارات التنموية والتعليمية والتربوية، متمنياً أن يستمر البرنامج في نسخته الثانية وأن يشمل الطالبات حتى ينلن من المهارات التي ترتقي بهن فكرياً وتعليمياً؛ شاكرا  في ختام كلمته مؤسسة صلة على دعمها للبرنامج ومؤسسة مواهب الجهة المنفذة للبرنامج.
 كما قدم طلاب البرنامج مسرحية بعنوان: "تعليمي مستقبلي" أوضحت في ثناياها أهمية العلم ودوره في بناء مستقبل مشرق لأبنائنا ولأمتنا.
وللمؤسسة المانحة كلمة ألقاها المدير التنفيذي لمؤسسة صلة أ. علي حسن باشماخ شكر في مستهلها مؤسسة مواهب على تنفيذها للبرنامج داعياً أولياء الأمور والآباء الى الحرص على مثل هذه البرامج التي تعزز دور الأسرة التربوي والفكري تجاه أبنائهم.
وأوضح  باشماخ أن هذا البرنامج أتى إيمانا من مؤسسة صلة بدورها تجاه فلذات أكبادنا بشكل خاص  بما يسهم في تنميتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تجعل منهم نافعين لأنفسهم ومجتمعاتهم، كما دعا مؤسسة مواهب الى تطوير البرنامج والتقييم الحقيقي للآثار والمخرجات التي هدف اليها البرنامج.
واختتم الحفل بتكريم الطلاب المشاركين في البرنامج وكذا المدربين والمنسقين.
الجدير بالذكر أن مؤسسة مواهب تعتبر المؤسسة المتخصصة بمجال رعاية وتأهيل الموهوبين من خلال كوادرها المتخصصة ومعهد حضرموت للموهوبين.